الروحانيات الربانية
P]الروحانيات الربانية من صميم علم التصوف بعيدا عن كل ما هو منكر او متشابه نطرح ان شاء الله بين يديكم زبدة هذه العلوم و

نفتح الباب لكل مشارك صادق يريد ان يفيد او يستفيد   

الروحانيات الربانية

الروحانيات الربانية من صميم علم التصوف بعيدا عن كل ما هو منكر او متشابه نطرح ان شاء الله بين يديكم زبدة هذه العلوم و نفتح الباب لكل مشارك صادق يريد ان يفيد او يستفيد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 من فوائد ياقوتة المحتاج في الصلاة على صاحب المعراج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 06/12/2012

مُساهمةموضوع: من فوائد ياقوتة المحتاج في الصلاة على صاحب المعراج   السبت ديسمبر 08, 2012 9:21 am

ألف سيدي محمد بن العربي التازي الدمراوي رضي الله عنه ياقوتة المحتاج في الصلاة على صاحب المعراج بما أفاض الله عليه من المواهب لا باكتساب الأعمال لأن اللاحق لا يكون سببا في السابق و كل ما قدر للإنسان أن يلحقه فهو سابق في علم الله قبل عمل صاحبه ... و ذكر في طالعة هذا التأليف أن من داوم على قراءتها مضمون له قطعا من غير شك أن يرى نبيه صلى الله عليه و سلم مناما أو يقظة ... و اعلم وفقني الله و إياك أن كل ما ذكر من خواص كل صلاة من صلوات هذا التأليف مبناها على الإذن من صاحبها أو من المأذون له فيها، و أما الثواب فلا يحتاج إلى إذن بل بمجرد قراءتها يحصل لتاليها، و كذلك حصول رؤية النبي صلى الله عليه و سلم المضمونة لمن داوم على قراءة التأليف فإنه لا يحتاج إلى إذن بل بمجرد العزم على قراءة التأليف و الدوام عليها يحصل... و قد رتب هذه الياقوتة رضي الله عنه على ترتيب الحروف الهجائية ... و عقد لكل حرف بابا و الباب هنا يذكره التالي مع قراءة الصلوات المذكورة...

+ ففي حرف الثاء مثلا قال: اللهم صل على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد عدد العجاج و اللجاج و اللث. خاصيتها: من أكثر منها انهلت الرحمة على قبره عند موته و لم تفارق قبره، و كان في حياته موفقا للحسنات.
+ و من ذلك عند قوله في حرف الجيم: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة تقيدنا بها يا جبار إلى طريق الخيرات و من الهم و الغم فرج. خاصيتها: من ذكرها كل يوم مرتين يذهب الله عنه الوساوس في جميع العبادة و لا يقدر الشيطان أن يفسد عليه شيئا من عبادته، و لا يقع له خلل في العبادة.
+ و من ذلك عند قوله في حرف الخاء: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة تستجلب لنا بها يا مصور رضاك يطهرنا من الادناس و الوسخ. خاصيتها: من واظب عليها قرب عليه الفتح، و سهلت عليه مشاق العبادة و أرسل الله إليه من يرشده لصلاح حاله، و عصمه الله من الشك و الوهم في خلواته.
+ و من ذلك عند قوله في حرف الدال: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة تعيننا بها يا قوي على محبته و تعظيمه من الآن إلى الأبد. خاصيتها: تستجلب رضا أهل الخير و محبتهم كالأشياخ. تذكر 66 مرة. و من قرأها 1000 مرة حال الله بينه و بين المعاصي، و كذلك يحول الله بينه و بين كل أمر قادم في عمله الصالح، و يتمكن من محبة سيدنا محمدا صلى الله عليه و سلم.
+ و من ذلك في حرف الراء عند قوله: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة تباعدنا بها يا بار من الفجار و تقينا بها يا مانع عذاب النار. وخاصيتها: أن من داوم عليها حفظه الله من ضرر المعاصي و من كتبها و حملها و جلس مع المشتغلين بالمعاصي كانت له درقة من النار.
+ و من ذلك في حرف الطاء: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة تقينا بها يا حفيظ من الردة و كل داء و سخط. خاصيتها: من أكثر منها انتشر على قلبه الأمان من هذه المصائب المذكورة هنا.
+ و من ذلك حرف الظاء: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة تجيرنا بها يا حليم من الحط و اللظ. خاصيتها: من أكثر منها نجاه الله من ظلمة القبر و ضيقه، و كان محفوظا فيه إلى يوم البعث.
+ و من ذلك في حرف الميم: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا ومولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة تقينا بها يا محيي أن نموت بالردم. خاصيتها: من أكثر منها امتلأ قلبه من الحب و الأنوار، و كان من الموقنين بالعهد.
+ و من ذلك قوله في حرف النون: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة أهل السموات و الارض عدد ما سبحت به السنة المحبين و العارفين. خاصيتها: من أكثر منها زالت حجب الجواهر السبعة عن قلبه و اطلع على ما في الملكوت، و كان مأمونا من السلب. و الجواهر السبعة هي جوهرة الذكر، و جوهرة الشوق و جوهرة الحب و جوهرة الروح و جوهرة السر و جوهرة المعرفة و جوهرة الفقر.
+ و من ذلك في حرف الضاد: اللهم صل و سلم على سيدنا و نبينا و مولانا محمد و على ءال سيدنا محمد صلاة نتمتع بها و بذكرك يا مغيث في حياتنا تمتع الخيرات و الارباح و تقبل منا يا حسيب و لا ترد و تعرض. خاصيتها: من أكثر منها أغناه الله بكمال الإيمان و حلاوته و تقول له الملائكة مرحبا بحبيب الله فلان...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rohaniyate4.forumaroc.net
 
من فوائد ياقوتة المحتاج في الصلاة على صاحب المعراج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الروحانيات الربانية :: نفائس روحانية من دعوات مباراكات :: نفائس روحانية من دعوات مباراكات-
انتقل الى: